مقالة سلعة

Pixel C مقابل Nexus 9: العمر قبل الجمال في مواجهة الجهاز اللوحي هذه

في كثير من النواحي ، تمتلك Google الآن خطوط إنتاج منافسة. يوجد Nexus ، والذي يمثل منذ عام 2010 رؤية Google لنظام Android على مستوى الأجهزة والبرامج. والآن هناك Pixel - أو بشكل أكثر تحديدًا ، جهاز Pixel C اللوحي - والذي... حسنًا ، ما زلنا غير متأكدين تمامًا من مكان Pixel C. إنه ابن عم واضح لجهاز Chromebook Pixel - وصولاً إلى مصباح LED الملون من Google على ظهره.

ولكن على عكس Chromebook Pixel ، لا يعمل Pixel C على تشغيل Chrome. إنه بالتأكيد أحد منتجات Android ولجميع المقاصد والأغراض (حتى الآن ، على أي حال) قد يكون أيضًا Nexus. نظام Android ، مطابق تقريبًا لنظام Android 6.0.1 على Nexus 9. (الأزرار التي تظهر على الشاشة هي الاختلاف المرئي الوحيد.) استعادة الصورة في المصنع ، تمامًا مثل Nexus. (واستضافت على هذه الصفحة نفسها لا أقل.

تقدم Verizon Pixel 4a مقابل 10 دولارات شهريًا فقط على خطوط جديدة غير محدودة

لكن Pixel C و Nexus 9 جهازان مختلفان تمامًا.

الشكل والمظهر

يبدو أن جهاز Pixel C قد تم اقتطاعه من جهاز Chromebook Pixel ، وتم تجميعه وإرساله في طريقه. إنه يحتوي على نفس الألمنيوم المؤكسد. لها نفس الحواف ، في أغلب الأحيان. نفس المنحنيات. (نفس الحواف المنحنية بالكاد ، حقًا).

في الوقت نفسه ، يتمتع جهاز Nexus 9 بمظهر أكثر دفئًا. سيفعل ذلك البلاستيك الناعم الملمس بجانب المعدن في أي يوم من أيام الأسبوع. في النهاية ، هذا يجعله أكثر راحة لفترات أطول من الوقت. من ناحية أخرى ، من المفترض أن يتم استخدام Pixel C مع إحدى حالات لوحة المفاتيح الاختيارية. أو على الأقل يقترح بشدة. لا يعني ذلك أنه من غير المريح الاحتفاظ به ، فهو ليس مريحًا مثل Nexus 9.

بعض ذلك يتعلق بحجمه - 10.2 بوصات إلى 8.9 بوصات من Nexus 9. (هذا هو القطر المائل للشاشة). لكن الأمر يتعلق أكثر بالمواد ، وكيف يبدأ Nexus 9 منحنىه إلى الحافة قريبًا.

ثم هناك مسألة الوزن. يبدأ سعر Nexus 9 عند 425 جرامًا ، بينما يبدأ سعر Pixel C من 517 جرامًا. غطاء Google الرسمي لجهاز Nexus 9 (وهو ما أستخدمه عليه) يأخذ الوزن الإجمالي لما يصل إلى 560 جرامًا - فقط 8 بالمائة فوق Pixel C. (حافظة لوحة مفاتيح Nexus 9 التي تبلغ تكلفتها 129 دولارًا ، والتي لا نوصي بها حقًا لمجرد أنها ضيقة ، تأخذ الأشياء حتى 769 جرامًا.)

لا يحتوي Pixel C على غطاء خفيف الوزن ، على الأقل ليس من Google. وهذا ، في رأينا ، زلة كبيرة جدًا. هناك نوعان من أغطية لوحة المفاتيح المتاحة. (كلاهما مقابل 149 دولارًا). "لوحة مفاتيح Pixel C" - التي تستخدم المغناطيس لتلصق نفسها بذكاء - ترفع الوزن الإجمالي إلى 916 جرامًا وتضيف 5.5 ملم أخرى إلى الجهاز اللوحي مقاس 7.5 ملم. يحافظ على الشاشة محمية عندما لا تكون قيد الاستخدام ، ولكن عليك ذلك الانزلاق خارج الشاشة لفتح الأشياء احتياطيًا - ونرى بالفعل خدوشًا من قطع صغيرة من الحبيبات. هذا ليس جيدًا ، لوضع الأمور بشكل معتدل.

تضيف لوحة مفاتيح Pixel C Folio الجلد ولوحة خلفية مناسبة - والغرض من الجهاز اللوحي هو العيش هنا فقط بدوام كامل ، ولكن يتم تثبيته مرة أخرى بالمغناطيس - يضاعف السماكة إلى 14.5 مم ويزيد الوزن حتى 908 جرامات.

في كلتا الحالتين ، تقوم بشكل أساسي بمضاعفة وزن وسمك Pixel C بأي من الخيارين. في حين أن Nexus 9 يمكن أن ينزلق إلى حقيبة بجانب جهاز كمبيوتر محمول (أحمل جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة) ، فإن Pixel C ولوحة المفاتيح أكثر وضوحًا. تعد لوحة المفاتيح الجلدية Folio Keyboard خيارًا أكثر أمانًا - مع عدم وجود فرصة تقريبًا لخدش الشاشة. يبدو غطاء لوحة المفاتيح المعدني أفضل وأرفع - لكنه تسبب في تلاعب Pixel C.

وتركنا صورنا إلى حد كبير في حالتها غير المحررة هنا. هذا ما يبدو عليه جهاز Nexus 9 بعد عام من حمله في جميع أنحاء العالم. النهاية تتلاشى بعض. يبدو أنه كان مستخدم. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان الألمنيوم المؤكسد على Pixel C يظهر هذا النوع من التآكل. (على الرغم من أن الجزء الأمامي من الشاشة يبدو بالفعل وكأنه ركب بقوة ووضعه مبللاً.)

اختر بحكمة.

عرض

بقدر ما يذهب بالقدم المربع ، يفوز Pixel C عند 10.2 بوصات قطريًا. (ونعم ، Nexus 9 ليس ممتلئًا تمامًا 9. لقد كنا موافقين على ذلك.) هذا هو ، طالما أن الأكبر هو الأفضل. اعتاد Nexus 9 قليلاً بعد عامين من Nexus 7s مقاس 7 بوصات - ناهيك عن نسبة العرض إلى الارتفاع المختلفة. انتقلنا من (تقريبًا) 16: 9 - حسنًا ، 16:10 و 8: 5 ، على وجه الدقة - على طرازي ASUS إلى 4: 3 على جهاز Nexus 9 المصنوع من HTC. قدم ذلك صندوق الرسائل المخيف في الكثير من مقاطع الفيديو ، ويبقى على Pixel C مع نسبة العرض إلى الارتفاع 1: √2 (أي 1 إلى الجذر التربيعي لـ 2).

لكن الأمر كله يتعلق بالبكسل هنا. يحتوي Pixel C بدقة 2560x1800 على عدد قليل من وحدات البكسل في البوصة أكثر من Nexus 9 (308 مقابل. 281) ، وقم بدمج ذلك مع درجة حرارة أقل صفراء وأي سحر آخر يتم إجراؤه ، ولديك شاشة أكثر هشاشة وليست مغسولة وتجعل الألوان تنبض بالحياة.

لديك نظام Tegra X1 من NVIDIA للشكر في بعض الأحيان أيضًا. بالنسبة للألعاب التي تم تحسينها من أجل Tegra ، سينتهي بك الأمر برؤية المزيد من التفاصيل على Pixel C أكثر مما ستشاهده على Nexus 9. قد لا يكون ذلك مهمًا عند استخدامها بشكل منفصل. لكن جنبًا إلى جنب ، هذا ملحوظ.

أداء

اعتراف: كان علي البحث عن المعالج الموجود داخل Nexus 9. لقد كنت أستخدم هذا الجهاز اللوحي منذ أكثر من عام ولم أواجه أي مشاكل معه في الغالب ، بعيدًا عن بعض الحرارة أثناء لعب الألعاب التي تتطلب رسومات مكثفة. (وقد تفاقم ذلك بسبب النحافة.) ولذا فوجئت قليلاً بتذكيرنا بأنه يعمل بنظام Tegra K1 من NVIDIA. وعلى الورق ، يكون K1 خلف Tegra X1 الذي يعمل في Pixel C.

Nexus 9 هو تكوين ثنائي النواة لـ K1 ، مع اثنين من وحدات المعالجة المركزية Denver و 192 CUDA للرسومات. يعمل X1 على تحويل الأشياء إلى معالج ثماني النواة (A57 و A53) ووحدة معالجة رسومات Maxwell 256 نواة.

إذن ما الذي يعنيه كل هذا بالنسبة لك ، في الواقع باستخدام الأشياء؟ الأداء على الورق شيء واحد. ولكن كل هذا يجب أن يعمل بشكل جيد مع البرنامج. وفي الوقت الحالي ، في الأيام الأولى من Pixel C ، يبدو بالتأكيد كما لو أن Android 6.0.1 يعمل بشكل أفضل على Nexus 9 ، مع عدد أقل من حالات التوقف عن العمل وتعطل التطبيق.

لكن هذا لا يعني أنك قد لا ترى فرقًا ، لا سيما في الألعاب التي تم تحسينها لنظام Tegra. مرة أخرى ، قد ترى رسومات أكثر تفصيلاً على Pixel C ، كما لدينا مع بعض العناوين. من ناحية أخرى ، قد لا تلاحظ ما لم تكن جنبًا إلى جنب. لكن في المهام اليومية العادية؟ من المحتمل أن يتمتع Nexus 9 بميزة طفيفة هنا ، فقط من أجل الاستقرار على كل من واجهة نظام التشغيل والتطبيق. بعض الأشياء لا تلعب بشكل جيد في المناظر الطبيعية. (أشياء كثيرة جدًا ، في الواقع.)

ومع ذلك ، فإن الاختلاف الأكبر في الاستخدام اليومي يأتي مع البطارية. يتمتع Pixel C (مرة أخرى ، من خلال الاستفادة من كونه أكبر) بسعة بطارية تزيد بنسبة 35٪ تقريبًا عن Nexus 9 كما أنه يشحن بشكل أسرع ، حيث ينتقل من شبه ميت إلى كامل في حوالي 2.5 ساعة. هذا يحدث فرقًا كبيرًا في منتصف اليوم ، إذا كنت بحاجة إلى شرب عصير. إذا كنت تهمة بين عشية وضحاها؟ ليست صفقة كبيرة. لكنني سآخذ Pixel C في هذه الجولة. (وكمكافأة إضافية ، يمكنك شحن أجهزة أخرى من Pixel C. ببطء.)

ويستحق تذكيرًا شبه مزعج بأن Pixel C يستخدم معيار USB-C الجديد ، والذي سيبدأ في رؤية المزيد من الجر في عام 2016.

مكبرات الصوت

وأخيرًا لدينا مكبرات الصوت. لطالما كانت HTC رائدة الصناعة في هذا المجال ، بفضل ميزة "BoomSound" في الهواتف. وقد تم نقل ذلك في الغالب إلى Nexus 9 ومكبرات الصوت الأمامية.

يحتوي جهاز Pixel C على مكبرات صوت على الجانب ، ويقومون بعمل جيد في توجيه الصوت إلى الأمام وليس فقط إطلاقه بشكل جانبي.

ولكن بالنظر إلى الحجم الإجمالي لـ Pixel C ، هناك نقص ملحوظ في العمق عند مقارنته بجهاز Nexus 9. لا يبدو ذلك سيئة - لا يبدو الأمر جيدًا. الارتفاعات جيدة ، ولكن ليس هناك الكثير من النهاية المنخفضة.

الخط السفلي

لن نطرد Pixel C من السرير ، كما يقول المثل. إنه جهاز لوحي مقنع للغاية على كل واجهة تقريبًا. لكن زيادة حجمه ووزنه مقارنة بجهاز Nexus 9 أمر يجب أخذه في الاعتبار. كما هي حالة البرنامج في هذه المرحلة.

وعلى الرغم من أننا نفهم أن Google تدفع لوحات المفاتيح إلينا في البداية ، ما زلنا نعتقد أنه لا يوجد غطاء أكثر تقليدية (وأرق وأخف وزناً) عند الإطلاق كان خطأً كبيرًا ، لا سيما بالنظر إلى الطريقة التي يتعين عليك من خلالها إزالة غطاء لوحة المفاتيح المعدني وتخزينه باستمرار ، والانزلاق على الشاشة كما هو هل. تحتاج Google إلى إصدار غلاف قياسي أكثر ، وقريبًا.

ثم هناك مسألة السعر. يتم بيع Nexus 9 المتطور بسعة 32 جيجا بايت في متجر Google بسعر 479 دولارًا - 20 دولارًا أقل من الطراز الأساسي 32 جيجا بايت Pixel C. ويمكنك الحصول على نفس SKU على Amazon بسعر منخفض يصل إلى 300 دولار. سيكون هذا أمرًا لا يفكر فيه الكثير من الأشخاص.

من ناحية أخرى ، فإن Nexus 9 عمره عام. الأحدث دائمًا هو الأفضل ، على الأقل من حيث المدة التي سيستغرقها الجهاز في النهاية. لكننا لن نحسد أي شخص في هذه المرحلة يجد صعوبة في اختيار Pixel C على Nexus 9.